JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السعودية تعتزم الدخول في مشاريع استثمارية بقطاع النفط والغاز بالعراق قريباً

 


استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، وفد سعودي برئاسة مساعد وزير الطاقة لشؤون النفط والغاز في المملكة، محمد بن عبد الرحمن البراهيم، وعدداً من المسؤولين والمستشارين في وزارة الطاقة وشركة أرامكو السعودية.

ونقل مساعد وزير الطاقة لشؤون النفط والغاز في المملكة تحيات وزير الطاقة، الأمير عبد العزيز بن سلمان، ورغبته في التأسيس لعدد من مشاريع التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع النفط والطاقة.

وأضاف البراهيم، أن الوفد أجرى مباحثات مع المسؤولين في وزارة النفط بجمهورية العراق، وتم استعراض عدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الغاز والنفط والمواقع الاستكشافية والتصفية وغيرها، معبراً عن أمله في التوصل إلى اتفاق حول عدد من المشاريع في الفترة القريبة المقبلة.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، حرص الحكومة والوزارة على تعزيز فرص التعاون الثنائي بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات ومنها قطاع النفط والطاقة.

وقال عبد الغني، إن هذا اللقاء يأتي استكمالاً لنتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، إلى المملكة ورغبة البلدين في تطوير العلاقات الثنائية، والإسراع في تحويل المشاريع المشتركة إلى التنفيذ العملي الفعلي، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

وأشار عبد الغني، إلى العلاقات المتميزة التي تربط العراق بالمملكة والتي شهدت تطوراً كبيراً، وترحيب العراق بالشركات السعودية للاستثمار والمشاركة في تطوير حقول النفط والغاز والتصفية والبنى التحتية وغيرها.

ومن جهته، قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع، علي معارج، إن وفد وزارة الطاقة وشركة ارامكو السعودية قد اطلعا على الخارطة الاستثمارية في قطاع النفط والغاز، حيث عبر رئيس الوفد عن رغبة بلاده في المشاركة والدخول في عدد من المشاريع الاستثمارية  في قطاع النفط والغاز في العراق، وانهما قد اتفقا على مواصلة الحوار خلال الأيام القليلة المقبلة




السعودية تعتزم الدخول في مشاريع استثمارية بقطاع النفط والغاز بالعراق قريباً

admin

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة