JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

العمل تكشف عدد المتقدمين على منصة تكييف وضع العمالة الأجنبية

 


اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأحد، وصول عدد المتقدمين على منصة تكييف وضع العمالة الأجنبية، الى اكثر من 10 آلاف.

معاون مدير عام العمل والتدريب المهني في الوزارة عباس فاضل قال في تصريح للوكالة الرسمية، إنه "استناداً لقرار مجلس الوزراء المرقم 23119 الخاص بتكييف وضع العمالة الأجنبية، عملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومن خلال دائرة العمل والتدريب المهني على إطلاق منصة لتكييف وضع العمالة الأجنبية العاملة".

وأوضح، أن "أصحاب العمل باشروا بالتقديم على هذه المنصة من أجل تكييف الوضع القانوني للعمال الأجانب، إذ تمّ تقديم أكثر من 10 آلاف و400 عامل حتى الآن"، مشيراً إلى، أن "قرار مجلس الوزراء تضمن العمالة الأجنبية الوافدة إلى العراق بشكل رسمي، أي عبر المطارات والمنافذ الحدودية ولمن تجاوزت مدة اقامتهم".

ولفت إلى، أن "شروط التقديم على المنصة: أن يكون مشروع صاحب العمل مشمولاً بالضمان الاجتماعي والتزامه بتشغيل 50 بالمئة من العمالة الأجنبية مقابل العمالة العراقية"، مؤكداً، أن "هناك حملات تفتيشية ستقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لغرض القيام بزيارات ميدانية واتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحاب العمل".

العمل تكشف عدد المتقدمين على منصة تكييف وضع العمالة الأجنبية

admin

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة